+
الحلقة 9 دليل مناقشة (مبتدئ) في عام 1974، ألان Bakke، رجل ابيض، تطبيق إلى المدرسة الطبية في جامعة كاليفورنيا، ديفيس. ورفض وقال انه على الرغم من علاماته ودرجات الاختبار كانت أعلى من بعض مرشحي الأقليات الذين تم قبولهم هذا العام. Bakke دعوى قضائية ضد المدرسة الطبية. قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة أنه ينبغي السماح في مدارس ويمكن استخدام العرق كعامل واحد من بين أمور أخرى في البت فيها المرشحين للقبول، لكنهم لم يستطيعوا استخدام السباق باعتباره الحصص، عن طريق حجز بعض المقاعد لمرشحي الأقليات فقط. وكان قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة فقط؟ النظر في المسائل التالية كما كنت تفكر في الأخلاق العمل الإيجابي. هل تعتقد أن عولج Bakke ظلما؟ هل لديه الحق في أن يعتبر فقط على أساس الجدارة الأكاديمية وله الشخصية؟ Bakke لا يمكن أن تساعد انه ولد عضوا في الأغلبية البيضاء. وهذا عامل يزيد الذي لم تكن له سيطرة، فلماذا يجب عليه أن يرفض من كلية الطب فقط لأنه أبيض؟ لم Bakke شيئا لتكون ولدت مع القدرة على الإنجاز المرتفع. مواهبه الطبيعية هي عامل على الذي لم تكن له سيطرة، فلماذا هو انه يحق له أن يحكم إلا من قبل صاحب الجدارة الشخصية والأكاديمية؟ في كثير من الأحيان، والرياضيين الموهوبين بشكل طبيعي يذهب إلى الكلية على منحة دراسية. ومع ذلك، مواهبهم الطبيعية هي عامل أكثر من التي كانت لديهم أي سيطرة. هل هو مجرد أن المنح الدراسية يجب ان تذهب الى الرياضيين الموهوبين ولكن ليس إلى أشخاص آخرين؟ ما هو الجدارة؟ في كثير من الأحيان، تتلقى الأقليات رعاية أفضل من الأطباء الأقليات وتمثيل أفضل من المحامين أقلية. هل القدرة على تلبية احتياجات الأقليات تشكل شكلا من أشكال الجدارة؟ لا ينبغي أن الأطباء المدارس القطار والمحامين والذين توفير أفضل الرعاية وأفضل تمثيل؟ باربرا Grutter التطبيقية إلى كلية الحقوق في جامعة ميشيغان. كانت رفضت، على الرغم من درجات لها كانت أعلى من بعض مرشحي الأقليات الذين تم قبولهم. هذه المرة، قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة أن جامعة ميشيغان قد تصرفت بشكل قانوني، لأن التنوع العرقي في مدرسة القانون كان هدفا مهما. هل انت موافق؟ كان قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة فقط أو ظالم؟ في الولايات المتحدة، تاريخيا حرمان الأمريكيين من أصل أفريقي بسبب العبودية والفصل العنصري. هو العمل الإيجابي في القبول في الجامعات شكل مقبول للتعويض عن الحرمان التاريخي؟
No comments:
Post a Comment